سيدتي
السلام عليكم ورحمة الله تعالى
سيدتي
السلام عليكم ورحمة الله تعالى
سيدتي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


فضاء خاص بالسيدات
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
سجل الزوار











http://www.dimaray.com/journaux/haraka.gif





تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط سيدتي على موقع حفض الصفحات
أوقات ممتعة رفقة منتدياتنا
قوي إيمانك بالقرأن

أوقات الصلاة بمدينتك

من هنا وهناك
مجموعة من الصحف
 السعودية  والعربية 

Locations of visitors to this page

طــلاء الأظافـــر Get-3-2010-k0xyle3p

طــلاء الأظافـــر Get-3-2010-ye09m235

طــلاء الأظافـــر PSP_128

طــلاء الأظافـــر Get-3-2010-j8zjza35



 

 طــلاء الأظافـــر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
الادارة العامة
الادارة العامة
Admin


عدد المساهمات : 599
تاريخ التسجيل : 22/01/2010
العمر : 50

طــلاء الأظافـــر Empty
مُساهمةموضوع: طــلاء الأظافـــر   طــلاء الأظافـــر Emptyالأحد يناير 31, 2010 3:17 pm

طــلاء الأظافـــر :
=========================

صبغ الأظافر إن كان لا يبقى له جرم، كالحنـاء والكتم، فلا يضر الوضوء أو الغسل بقاء هذا اللون، والصلاة صحيحة.

أما الصبغ الذي له جرم، كالأصباغ الكيماوية المنتشرة في الأسواق - كالمانيكير والاكلادور - فان وضعت بعد الوضوء، فان الصلاة تصح مع وجودها. أما إن وضعت قبل الوضوء أو الغسل ، فلا من إزالتها عند الوضوء أو التطهر ، حتى يصل الماء إلى البشرة.

والاجماع على أن الصبغ الذي له جرم، هو الذي لا يصح الغسل أو الوضوء مع بقائة.

وإفتاء بعض العلماء العصريين - وهم ندرة - بجواز الغسل والوضوء مع بقاء طلاء الأظافر، قول باطل ، لا عذر شرعاً يدعو إليه. وقد ذهب إلى هذا الرأي - أي بطلان الوضوء والغسل مع وجود طلاء الأظافر - فضيلة الشيخ حسنين محمد مخلوف عميد الافتاء في مصر، وكذلك فضيلة الامام الأكبر الدكتور عبد الحليم محمود شيخ الأزهر في فتوى أذيعت له من محطة إذاعة القرآن الكريم بالقاهرة.

واعلمي - يا اختاه - أنه جاء في الفتاوي الهندية "ج1 ص 35" لو انكسر ظفره فجعل عليه دواء أو علكا، فان كان يضره نزعه مسح عليه، وإن ضره المسح تركه.
والرجل باصبعه قرحة، فأدخل المرارة في أصبعه، أو المرهم فجاوز موضع القرحة، فتوضأ ومسح عليها، جاء إذا استوعب المسح العصابة.

أجيز المسح في هذه الأحوال لضرورة، أما المسح على ضبغ الأظافر فلا ضرورة تدعو إليه ، بل لابد من إزالته ليصح الوضوء والغسل.

وإني أنتهز هذه الفرصة، وأناشد أخواتي وبناتي المسلمات أن يقلعن عن هذه العادة الذميمة التي وردت إلينا من الغرب مع مدنيته الزائفة، وإباحيته الهابطة، والذي لا يحرص على ما يحرص عليه الاسلام من صون المرأة وتكريمها.

أليس الأولى بنسائنا وبناتنا أن يتشبهن بأمهات المؤمنين وبنات النبي صلى الله عليه وسلم، ونساء السلف الصالح من المهاجرات والأنصار ، بدلا من التشبه بالكافرات والفاجرات ..

ووالله ما في هذه الأطلية التي تصبغ بها الأظافر شئ من الزينة أو الجمال. إن التي تطلي أظافرها تجتهد في إطالتها، ونسيت أن هذا يخالف الفطرة الإنسانية السليمة التي أشار إليها النبي صلى الله عليه وسلم ودعا إليها، ألا وهي تقليم الأظافر...فوق ما في إطالة الأظافر من أضرار صحية، لاختفاء الجراثيم والأوساخ وراءها.

فلتتق المرأة المسلمة ربها..ولتعتز بدينها وآدابه، ولتحرص على إسلاميتها ظاهراً وباطناً، وعقيدة وسلوكاً..ولتبتعد عن المدنية الغربية وما فيها من زيف وباطل يجر إلى المعصية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://elle.mam9.com
 
طــلاء الأظافـــر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيدتي :: فقه النساء-
انتقل الى:  
ترجمة المواقع إلى لغات أخرى

  

من الإنجليزية إلى العربية     من العربية إلى الإنجليزية

تواصل مع الأصدقاء والأقارب

ادخل عنوان صديقك وموضوع الرسالة

عنوان البريد

موضوع الرسالة